اوجه الاختلاف بين الشيعه والسنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اوجه الاختلاف بين الشيعه والسنه

مُساهمة من طرف mido في الثلاثاء يوليو 29, 2008 2:59 pm

ما أوجه الخلاف بين الشيعة الرافضة وبين أهل السنة؟

قال نظام الدين محمد الأعظمي في مقدمة كتاب (الشيعة والمتعة): "إن الخلاف بيننا وبينهم لا يتركز في خلاف فقهي فرعي كمسألة المتعة فحسب، كلا، إن الخلاف في الأصل خلاف في الأصول، نعم، خلاف في العقيدة يتركز في النقاط التالية:

1- الرافضة يقولون أن القرآن محرف وناقص. ونحن نقول أن القرآن كلام الله، تام غير ناقص، لم ولن يعتريه التبديل والنقص والتغيير إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. كما قال تعالى: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"(1).

2- الرافضة يقولون إن صحابة رسول الله باستثناء البعض ارتدوا بعد وفاة رسول الله، ونكصوا على أعقابهم وخانوا الأمانة والديانة، لا سيما الخلفاء الثلاثة: الصديق والفاروق وذو النورين. ولذا فهم عندهم من أشد الناس كفرا وضلالا وغواية.
ونحن نقول إن صحابة رسول الله، صلى الله عليه وسلم، هم خير البشر بعد الأنبياء -صلوات الله عليهم أجمعين- وأنهم عدول جميعا لا يتعمدون الكذب على نبيهم، ثقات في نقلهم.

3- الرافضة يقولون أن الأئمة، أئمة الرافضة الإثنى عشرية، معصومون، يعلمون الغيب ويعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل، وأنهم يعلمون علم ما كان وما يكون، لا يخفى عليهم شيء، وأنهم يعرفون جميع لغات العالم وأن الأرض كلها لهم.
ونحن نقول أنهم بشر كسائر البشر، لا فرق بينهم ومنهم فقهاء وعلماء وخلفاء ولا ننسب إليهم ما لم يدُعوه لأنفسهم، بل نهوا عنه وتبرؤوا منه(2)."

ما عقيدة الشيعة في يوم عاشوراء؟ وما فضله عندهم؟

إن الرافضة يقيمون المحافل والمآتم والنياحة ويعملون المظاهرات في الشوارع والميادين العامة، ويقومون بلبس الملابس السوداء حزنا في ذكرى شهادة الحسين -رضي الله عنه- باهتمام في العشر الأوائل من محرم من كل عام، معتقدين أنها من أجل القربات، فيضربون خدودهم بأيديهم، ويضربون صدورهم وظهورهم، ويشقون الجيوب يبكون ويصيحون بهتافات: يا حسين، يا حسين، وخاصة في اليوم العاشر من كل محرم، بل إنهم يقومون بضرب أنفسهم بالسلاسل والسيوف كما هو الحاصل في البلاد التي يقطنها الرافضة كإيران مثلا.

وشيوخهم يحرِّضونهم على هذه المهازل التي صاروا بها أضحوكة الأمم، فقد سئل أحد مراجعهم وهو محمد حسن آل كاشف الغطا عمّا يفعله أبناء طائفته من ضرب ولطم..إلخ، قال: إن هذا من تعظيم شعائر الله "ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب"(3)*.


ما عقيدة الرافضة في البيعة؟

يعتبر الرافضة كل حكومة غير حكومة الإثنى عشر باطلة. جاء في (الكافي بشرح المازندراني) و(الغيبة) للنعماني عن أبي جعفر قال: "كل راية ترفع قبل راية القائم -مهدي الرافضةد صاحبها طاغوت(4)."

ولا تجوز الطاعة لحاكم ليس من عند الله إلا على سبيل التقية، والإمام الجائر والظالم والذي ليس أهلا للإمامة وما شابه ذلك من أوصاف، كل ذلك يطلقونه على حكام المسلمين من غير أئمتهم، وعلى رأس هؤلاء الحكام الخلفاء الراشدون -رضوان الله عليهم- أبو بكر وعمر وعثمان.

وقال الرافضي المجلسي وهو أحد ضُلاّلهم، صاحب (بحار الأنوار) عن الخلفاء الراشدين: "إنهم لم يكونوا إلا غاصبين جائرين مرتدين عن الدين لعنة الله عليهم وعلى من اتبعهم في ظلم أهل البيت من الأولين والآخرين(5)." هذا ما يقوله إمامهم المجلسي الذي يُعد كتابه من أهم مصادرهم الأساسية في الحديث في أفضل الأمة بعد رسل الله وأنبيائه.

وبناء على مبدئهم في خلفاء المسلمين، اعتبروا كل من يتعاون معهم طاغوتا وجائرا. روى الكليني بسنده عن عمر بن حنظلة قال: "سألت أبا عبد الله عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث تحاكما إلى السلطان وإلى القضاء: أيحل ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم بحق أو باطل فإنما تحاكم إلى الطاغوت، وما يُحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقا ثابتا له، لأنه أخذه بحكم الطاغوت(6)."

قال الخميني -الهالك، عليه من الله ما يستحق- مُعقّبا على حديثهم هذا: "الإمام نفسه ينهى عن الرجوع إلى السلاطين وقضاتهم، ويعتبر الرجوع أليهم رجوعا إلى الطاغوت(7)."

-------------------------------------------------------------------------------------
الحواشي:
(1) سورة الحجر: الآية 9.
(2) مقدمة نظام الدين محمد الأعظمي لكتاب الشيعة والمتعة، ص 6.
(3) سورة الحج: الآية: 32.
هذه المهازل يقيمونها في كل عام، علما بأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى في الحديث الصحيح الذي أخرجه مسلم برقم 103 عن لطم الخدود وشق الجيوب..لكن الرافضة أخزاهم الله يضربون بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عرض الحائط، لأنهم أكذب الفرق على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
(4) الكافي بشرح المازندراني (12/371)، وانظر كتاب البحار (25/113).
(5) كتاب البحار للمجلسي (4/385).
(6) الكافي للكليني (1/67)، والتهذيب (6/301)، ومن لا يحضره الفقيه (3/5).
(7) الحكومات الإسلامية، ص 74.


avatar
mido
Admin

عدد الرسائل : 227
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cash.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى