نعم انا احب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نعم انا احب

مُساهمة من طرف hamada في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 2:16 pm

</TABLE></TD></TR>
<table class=block cellSpacing=0 cellPadding=0><tr><td class=block_iner align=middle><table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="95%" align=center border=1><tr><td align=right>

<table height=131 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=592 border=0><tr><td vAlign=top width=592 height=131>
انا احب .. بل انا غارق في الحب حتى اذنيّ .. ولاني احب .. احس الان .. " ولاول مرة " .. بالسلام والوئام والانسجام مع نفسي ومع الاخرين .. واكاد من فرط سعادتي بهذا الحب ان احتضن الكون .. واعانق العالم .. كل العالم .. فالحب شيء جميل .. بل هو أجمل الأشياء على الإطلاق .. ان لم يكن هو كل الأشياء الجميله في هذه الحياة .. ...
</TD></TR></TABLE>
</TD></TR>
<tr><td align=right>

والحب .. هو الاحساس الرائع الذي جمّلني .. فجعلني ابدو وسيما .. والشعور الدافئ الذي هذّبني .. فجعلني ابدو رقيقا .. وهو المعلم الصادق الذي ادبني .. فجعلني ابدو انسانا اخر غير الذي عرفت .. وشخصا اخر غير الذي ألفت .. وهو الذي علمني معنى الحياة .. ومعنى العطاء .. بانسانية الانسان .. لا ببهيمه الحيوان .. وضلالة الشيطان وغوايته ..

واظنني ماولدت الا في اللحظه التى احببت فيها .. وما ابتدأ عمري الحقيقي الا بها ومن خلالها .. وما كانت حياتي الماضية الا خداعا قبلها .. وما كان عمري الذي انقضى .. الا ضياعا بدونها .. فكل الاشياء بلا حب ليس لها معنى .. وكل الاوقات بلا نبض ليس لها قيمة ..

ومع اننى كنت دائم البحث عن الحب .. الا اننى لم اجده قبل الان .. وكل الذي وجدته فيما مضى ظانا انه الحب .. لم يكن هو الحب .. وانما شيء اخر يشبهه .. وليس له منه الا اسمه .. الذي سطى عليه .. واغتصبه وادعاه لنفسه .. واقتبسه زورا وبهتانا .. دون وجه حق .. فهنالك حب .. وهنالك اشباه للحب .. والفرق شاسع .. والبوّن واسع ..

ولقد عرفت الان ان الحب الحقيقي هو الذي يبحث عن ضالته حتى يجدها .. وليس العكس .. وان كل الباحثين عن الحب .. هم في الحقيقه .. واهمون .. لانهم لن يظفروا به .. وانما سيقعون في اشباهه .. وان الاولى لمن اراد الحب .. ان ينتظره ويترقبه .. لا ان يسعى اليه ويطلبه .. فيكون بذلك كمن يطرد خلف السراب .. ولا يطلب الغيث من السحاب الذي يظلله .. والذي هو لا شك ماطره .. ان صبر وانتظر ..

على اننا يجب ان نُحبَ كل ما في المحبوب لا بعضه .. وان نرضى به على عيوبه وعلاّته .. وسيئاته وسلبياته .. وتناقضاته وتقلباته .. وان نراه دوما بمرآة الحب العمياء .. التى تُرينا اياه جميلا ظريفا حسنا مليحا .. حتى وان كان على خلاف ذلك وعكسه ..

كما وان الحب الصادق كما اراه الان .. ليس تصنّعنا وليس تكلّفا .. وليس ادعاءا وليس تظاهرا .. وليس تباهيا وليس تفاخرا .. وليس تعاليا وليس تكبرا .. وليس تحايلا وليس تلاعبا .. وليس استحواذا وليس تمّلكا .. وليس تحكما وليس تسلطا ..
بل هو احترام متبادل .. وايثار متقابل .. وشوق متواصل .. وتفهم وتحاور .. وتكافؤ وتعادل .. وتكافل وتعاون .. وتجاوب وتفاعل .. وتبادل وتداول .. في القرارات والخيارات .. والحقوق والواجبات .. والمسؤوليات والالتزامات .. والاعباء والاستحقاقات .. كيما يصير الاثنان واحدا .. والجسدان قالبا .. فلا مكان في الحب لكلمه " انا " وانما الاولويه دوما لـ " نحن " فالكل واحد .. ولكن الواحد ليس كلا .. حتى لايقع المحب في الانانيه وحب الذات ..
ومع ان الحب الصادق شيء نادر .. الا انه موجود .. وهو الوحيد القادر على المجابهه والمقاومه والبقاء والصمود .. والاستمرار في الوجود .. وهو الوحيد القادر على الابهاج والاسعاد .. والارضاء والاقناع .. والامتاع والاشباع .. والارواء وتحقيق الاكتفاء .. وتوفير الامان والطمأنينة .. والاستقرار والسكينة .. على ان الصدق لايكون في الاحساس وحده .. وانما ايضا في التعامل والمعامله .. والتعايش والمعاشرة .. حتى يكتمل صدقه .. ويتحقق قصده ..

وبهذه المفاهيم التى ذكرتها مجتمعه .. استطيع ان اقول عن نفسي .. بملء فمي .. انني أُحب .. نعم انا أُحب .. وما اروع ان نُحب .. وما اروع ان نعيش الحب .. من قال ان الحب عيب .. من قال ان الحب نقص .. من قال ان الحب رجس .. من قال ان الحب ضعف ..
فالحب شيء فطري عفوي .. نزيه برئ .. سهل بسيط .. سلس رقيق .. عذب لذيذ .. نقيّ وفيّ .. عفيف شريف .. رحيم حميم .. مخلص امين ..

ومع ان كُلّنا يعرف الحب .. الان ان ايا منا لايسطيع تعريفه .. فهو ما يعرفه الجميع .. ولايمكن لاحدٍ ان يُعرّفه .. لان الحب هو اولا وآخرا .. وظاهرا وباطنا .. " حب " .. ولا شيء غير الحب .. ان كان حقيقيا وصادقا .. تحقق وكان .. ووُجد وولد .. وظل ودام .. وان كان غير ذلك .. استحال وزال .. وعدم وفقد .. وانتثر واندثر .. وتوفي ومات .. ولم يعمر طويلا ..

وانا مُمتّن لتلك الصدفة المحضه .. وتلك اللحظة الحلوه .. التى عرّفتني بالحب .. وجمعتنى به .. وبالانسانة التى أُحب .. حتى وان كانت حتى هذه اللحظه .. لا تعرف شيئا عن حقيقة مشاعري نحوها .. ولا تدرك صدق عواطفي اتجاهها .. ولكنها حتما .. " وباذن الله " .. ستعرف في يوم من الايام .. حقيقة ما احرص على اخفائه عنها الان .
</TD></TR></TD></TR></TABLE>
avatar
hamada

عدد الرسائل : 64
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نعم انا احب

مُساهمة من طرف الأمــــــــيـــــــــرة في الأحد أغسطس 17, 2008 5:09 am

(انا غارق في الحب حتى اذنيّ .. ولاني احب .. احس الان .. " ولاول مرة " .. بالسلام والوئام والانسجام مع نفسي ومع الاخرين .. واكاد من فرط سعادتي بهذا الحب ان احتضن الكون .. واعانق العالم .. كل العالم .. فالحب شيء جميل .. بل هو أجمل الأشياء على الإطلاق .. ان لم يكن هو كل الأشياء الجميله في هذه الحياة .. ... )



كلمــــــــــــــات مفيش اروع منها والله
تسلم ايدك علي موضوعك
avatar
الأمــــــــيـــــــــرة

عدد الرسائل : 161
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى