خبــــــــــراء التجميل يحذرون الفتيات من الهوس بالمكيــــــــــــــــــــــاج

اذهب الى الأسفل

خبــــــــــراء التجميل يحذرون الفتيات من الهوس بالمكيــــــــــــــــــــــاج

مُساهمة من طرف الأمــــــــيـــــــــرة في السبت أغسطس 02, 2008 11:52 pm


لو صدرت منك التفاتة إلى البنات الواقفات داخل فناء أى مدرسة لانتابك شعور بأنك تتفرج على مسابقة لملكات الجمال.

وتتجول هؤلاء البنات اللاتى خرجن فى كامل زينتهن فى المكان ويظهرن كما لو كن على وشك الاحتفال بعيد ميلادهن الثامن عشر فى حين أنهن فى الحقيقة لم يتجاوزن الصف الدراسى السابع. وليست ملابسهن التى تساير خطوط الموضة فقط التى تجعلهن يظهرن أكبر سنا ولكن أيضا مستحضرات التجميل التى يستخدمنها.

وتتباين الاراء حول ما إذا كان استخدام مساحيق التجميل وأحمر الشفاه وقلم تحديد العيون يبدو مناسبا لبنات المدارس اللاتى لا تتجاوز أعمارهن 11 عاما، وأيضا ما إذا كان استخدام ظلال العينين مناسبا فى المدرسة.

ويرى بوريس إنتروب وهو خبير تجميل لدى عدد من مشاهير المجتمع فى ميونيخ أنه يمكن للفتيات الصغيرات استخدام هذه المستحضرات بشكل عارض من آن لآخر.

ويقول إنتروب إنه يرى من وقت لآخر بنتا فى السادسة من عمرها تستخدم أحمر الشفاه الخاص بأمها، ولا توجد سن محددة سلفا تبدأ البنت عند بلوغها بوضع مستحضرات التجميل، ويرى أن استخدام البنات فى سن 12 و 13 عاما للماسكرا وأحمر الشفاه أمر مقبول.

يذكر أن إنتروب قام بإعداد مكياج عدد من المرشحات للفوز بلقب فتاة الإعلانات الأولى فى برنامج للتلفاز الألمانى تقدمه العارضة الشهيرة هايدى كلوم.

ومع ذلك تنصح مونيكا فرديناند وهى خبيرة تجميل بالرابطة الألمانية للعاملين بمجال التجميل بعدم وضع كميات كبيرة من الألوان على البشرة.

وتقول فرديناند إن القليل من المستحضرات يظهر الجمال، كما أن مستحضرات التجميل يمكن أن تساعد البنت على تأكيد شخصيتها، وتضيف أن وضع القليل من مساحيق التجميل مع لمسة من أحمر الخدود على الخدين وإضافة لمسة من مادة شفافة لامعة على الشفاه أفضل من تلطيخ الوجه بالألوان.

وتنتقد آن فريدريش وهى خبيرة تجميل فى برلين الاتجاهات الجديدة فى التجميل مثل تظليل المنطقة حول العينين بلون داكن قائلة إنها تبدو كما لو كانت حيلة من جانب البنت لتبدو أكبر سنا باستخدام مستحضرات التجميل من أجل السماح لها بدخول الديسكو.

أما إنتروب فيقول إنه ليست ثمة ضرورة لأن تكسو البنات وجوههن بمسحوق تجميلى أو كريم أساس سمكه سنتيمتر واحد.

ويؤكد أن البشرة فى مقتبل العمر تكون جميلة بشكل طبيعي، وإذا كانت هناك بعض المناطق اللامعة بفعل البشرة الدهنية فيمكن تغطيتها بالمسحوق ما يسفر عنه بشرة رائعة، فى حين توضح فرديناند أن الخبراء يوصون باستخدام منتجات خاصة بالبنات والحد من استخدام أحمر الشفاه وظلال العين.

ويوصى إنتروب البنات باختيار منتجات لا تحتوى على مواد حافظة وعطور ويقول إن المنتجات الطبيعية مناسبة تماما للعناية ببشرتهن، كما أن مستحضرات التجميل التى تنتج خصيصا للبنات تختلف عن التى تنتج للنساء الناضجات.

ويوضح خبير التجميل أن البشرة الناضجة يمكنها التحمل أكثر من بشرة البنت، كما أن البنات اللاتى ليست لديهن خبرة فى اختيار المنتجات عليهن الحصول على المشورة قبل الشراء.

وتقول فريدريش إنه ينبغى عدم وضع مستحضرات التجميل على البشرة قبل وضع مرطب، كما أن من الضرورى إزالة هذه المستحضرات قبل الذهاب إلى الفراش.

وتنصح فرديناند الفتيات باختيار منتجات للتنظيف معتدلة التأثير، وتقول إنه يجب تنظيف البشرة جيدا حتى لا تنسد المسامات مما يتسبب فى متاعب للبشرة.

وينصح إنتروب البنات اللاتى يتعرضن للبثور بالحذر وعدم العبث بها بالأيدي، ويقول إن مستحضرات التجميل قد تفيد فى إخفاء بعضها غير أنه من الصعب إخفاء حب الشباب المفتوح، وكلما تم الحد من استخدام هذه المستحضرات اختفى حب الشباب بسرعة، والمكياج الخفيف يبدو أفضل، كما أن استخدام منتجات خاصة مثل سائل التنظيف يساعد على عدم ظهور حب الشباب
avatar
الأمــــــــيـــــــــرة

عدد الرسائل : 161
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى